برشلونة يعبر بيتيس ويضرب موعدًا مع ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسباني

برشلونة يعبر بيتيس ويضرب موعدًا مع ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسباني

حقق نادي برشلونة فوزا مثيرا على ريال بيتيس بركلات الترجيح خلال المباراة التي جمعت البرسا وريال بيتيس مساء اليوم في الدور نصف نهائي كأس السوبر الإسباني وانتهت الأشواط الأساسية والإضافي بالتعادل الإيجابي 2-2، وسجل ثنائية برشلونة كلا من ليفاندوفسكي وأنسو فاتي في المقابل سجل لريال بيتيس نبيل فقير ومورون، وشهد اللقاء طرد أندريس غوادرادو لاعب برشلونة خلال الدقائق الأخيرة من عمر الأشواط الإضافية.


تأهل برشلونة رسميا بفضل هذا الانتصار لنهائي كأس السوبر الإسباني 2023، ومن المنتظر أن يلتقي برشلونة مع ريال مدريد في المباراة النهائية في كلاسيكو الأرض يوم الأحد 15 يناير الجاري على أرضية ستاد الملك فهد في المملكة العربية السعودية.


كانت بداية اللقاء هادئة حيث شهدت انحصار اللعب في وسط الملعب دون خطورة على مرمى الفريقين، وخلال الدقيقة العاشرة أرسلت عرضية من يمين منطقة الجزاء وصلت إلى روبرت ليفاندوفسكي الذي سددها مباشرة بكعب القدم لكنها اصطدمت بالدفاع، ثم بدأ الضغط من جانب برشلونة من أجل هز شباك ريال بيتيس.


أرسلت كرة عرضية لصالح بيتيس لداخل منطقة الجزاء خلال الدقيقة 33 حيث قابلها رودريجيز بتسديدة رأسية تصدى لها كلاوديو برافو ببراعة، وبعد ثلاث دقائق أرسل سانشر رودريجيز عرضية أخرى من يمين منطقة الجزاء شتتها سيرجيو روبيرتو سريعا قبل وصولها إلى مهاجم ريال بيتيس.


افتتح ليفاندوفسكي التهديف في المباراة خلال الدقيقة 39 بعد مراوغة رائعة عن طريق عثمان ديمبيلي لمدافع ريال بيتيس أنهاها بتمريرة حاسمة لزميله ليفاندوفسكي الذي أطلق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ارتدت من المدافع ووجدت متابعة من البولندي الذي وضعها في الشباك.


ونجح ريال بيتيس في تسجيل هدف التعديل بالدقيقة 77 من عمر المباراة، حيث أطلق نبيل فقير تسديدة قوية من يمين منطقة الجزاء سكنت مرمى الحارس مارك تير شتيجن، وشهدت الدقيقة 82 هدف ملغي لصالح البرسا بداعي التسلل على روبرت ليفاندوفسكي مسجل الهدف.


وامتدت المباراة إلى الأشواط الإضافية وفيها أحرز أنسو فاتي الهدف الثاني لبرشلونة بعد كرة عرضية مرسلة من الجهة اليمنى عن طريق ماركوس ألونسو أبعدها مدافعي بيتيس لتصل إلى فاتي الذي أطلق تسديدة مباشرة من يسار منطقة الجزاء تسكن مرمى الحارس كلاوديو برافو.


وأدرك ريال بيتيس هدف تعديل النتيجة خلال الدقيقة العاشرة من الشوط الإضافي الأول بتوقيع لورين مورون، حيث أطلق لويز هنريكي تسديدة من يمين منطقة جزاء برشلونة وصلت إلى مورون الدي سددها بعد ارتباك لدى دفاع البرسا داخل الشباك، وكانت الكلمة العليا لركلات الجزاء الترجيحية التي حسمت فوز برشلونة على ريال بيتيس 3-2.

التعليقات